Thursday 18 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 7 نيودلهي تخوض تجربة السير بالتناوب
تطلق العاصمة الهندية نيودلهي، التي تعتبر المدينة الأكثر تلوثاً في العالم، أول تجربة لها في مجال حركة السير بالتناوب في كانون الثاني (يناير) الحالي، في مسعى إلى التخفيف من تلوّث الهواء المثقل بالجزيئات الدقيقة الذي تشتدّ وطأته كثيراً في الشتاء.
 
وكثيراً ما تغرق هذه المدينة التي يعيش فيها 17 مليون نسمة في ضباب شديد يتسبّب باحتباس الغازات السامة. وتسير على طرقها أكثر من 8.5 مليون مركبة، تضاف إليها 1400 سيارة جديدة يومياً. وترتفع مستويات التلوّث في الشتاء، خصوصاً بسبب إشعال الحطب للتدفئة. وخلافاً للعاصمة الصينية بيجينغ التي تعاني أيضاً من تلوّث شديد، لا تتمتع نيودلهي بأي نظام إنذار يشغل عندما يصل التلوث إلى مستويات خطيرة على الصحة.
 
وتقوم مدن صينية عدة بالحدّ من عدد السيارات التي تتنقل على طرقها عن طريق السير بالتناوب، أي السماح للسيارات ذات الرقم المزدوج بالسير يوماً وذات الرقم المفرد بالسير في اليوم التالي. وتنوي العاصمة الهندية أن تحذو حذوها. كما أعلنت عزمها على تحسين وسائل النقل العام، فضلاً عن إغلاق محطة كهرباء تعمل بالفحم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 4 هجمتان حيوانيتان في متنزه كروغر الأفريقي
2016 / 3 / 22 مياه مسروقة: وثائقي عن سرقة المياه من شبكات الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.