Sunday 25 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 11 نجيب صعب: الاتفاق المناخي وشيك
قال أمين عام المنتدى العربي للبيئة والتنمية نجيب صعب لوسائل الاعلام في قمة المناخ في باريس إن اتفاقية جيدة للمناخ باتت وشيكة، وما يؤخر إبرامها هو تغير التحالفات خلال الأيام الأخيرة. وأوضح في مقابلات مع الجزيرة وفرانس 24 ومونت كارلو أن تحالفاً جديداً نشأ بين بلدان أفريقيا والمحيط الهادئ والبحر الكاريبي والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وكندا يدعو إلى اتفاقية ملزمة. وهذا ما كسر الخطوط التقليدية بين البلدان الغنية والبلدان الفقيرة. وما زالت الصين والهند وبعض البلدان التي تعتمد اقتصاداتها بشكل كثيف على النفط تحاول الحصول على شروط أفضل لها.
أضاف صعب أن المفاوضين توصلوا إلى تسويات إيجابية على معظم المسائل. وسيكون التمويل المناخي مشروطاً بالتقدم المحقق في تخفيف الانبعاثات. وما زالت الصين وغيرها من البلدان السريعة النمو تحاول إبقاء اعتبارها ضمن مجموعة البلدان النامية. ولكن يتوقع حصول تسوية بين الولايات المتحدة والصين قبل إعلان الاتفاق السبت.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 15 مواقع بحرية للحماية في لبنان
2016 / 7 / 12 تدشين محطة كهرباء شمسية في الجامعة الأميركية في بيروت
2013 / 8 / 6 إسفنجة المطبخ قد تصيبك بالشلل؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.