Wednesday 05 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 4 تقرير WRI حول شفافية أهداف انبعاثات الثمانية الكبار
قبل انعقاد مؤتمر تغير المناخ (COP21) في باريس، قدم أكثر من 180 بلداً خطط عمل لما بعد سنة 2020 تعرف بالمساهمات المحددة وطنياً (INDC) لإدارة الانبعاثات وتحسين المرونة والتكيف مع تغير المناخ. وتمثل هذه الالتزامات خطوة هامة للقيام بعمل دولي وتشكل جزءاً من مفاوضات المناخ الجارية حالياً في باريس.
 
وقد أصدر معهد الموارد العالمية WRI تقريراً بعنوان "تفسير المساهمات المحددة وطنياً" يتفحص أهداف النافثين الثمانية الكبار بشأن تخفيض انبعاثات غازات الدفيئة، وهي البرازيل والصين والاتحاد الأوروبي والهند وإندونيسيا واليابان والمكسيك والولايات المتحدة، المسؤولة جماعياً عن نحو ثلثي الانبعاثات العالمية السنوية.
 
يتضمن التقرير تقييماً لشفافية أهداف الانبعاثات ومسارات الانبعاثات المقدرة لكل من هذه البلدان حتى سنة 2030، مفترضاً تحقيق أهداف الانبعاثات. كما يلقي الضوء على شكوك في "نية" أهداف المساهمات المحددة وطنياً بسبب ثغرات في الشفافية. وهو يقترح وسائل تمكن هذه البلدان الأكثر إنتاجاً للانبعاثات من تحسين شفافية أهدافها، خصوصاً لجهة نقص التفاصيل حول حسابات قطاع الأراضي واستخدام آليات السوق.
 
ويدعو التقرير المفاوضين في مؤتمر باريس إلى تعزيز وضوح الأهداف المستقبلية للانبعاثات من خلال إقرار بنود حازمة بشأن الشفافية في اتفاقية باريس المنتظرة.
 
يمكن الاطلاع على التقرير عبر الرابط: www.wri.org/sites/default/files/WRI_WP_InterpretingINDCs.pdf
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 9 بسبب التغيُّر المناخي... طائر قد يغيّر محل إقامته "إلى الأبد"
2013 / 5 / 3 السعودية ومصر والمغرب في صدارة الطاقة المتجددة عربياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.