Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 11 الجزيرة الناشئة قبالة اليابان "صامدة"
أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن الجزيرة البركانية الصغيرة التي ظهرت في 21 من تشرين الثاني (نوفمبر) في عرض البحر جنوب طوكيو ستبقى عائمة لبعض الوقت.
 
وقال مسؤول في الوكالة: "بما ان النشاط البركاني مستمر، لا يمكننا ان نقدر ماذا سيجري تماماً، لكن الجزيرة الصغيرة لن تختفي في الأيام او الأسابيع المقبلة، إلا في حال حصول انفجار بركاني يدمرها". وأضاف: "نحن نراقب باستمرار انبعاث الدخان والغبار في الجو فوق الجزيرة، وأحياناً تدفق الحمم، وهذا الأمر يدفعنا على الاعتقاد ان الجزيرة ستكبر".
 
وقد ازدادت مساحة الجزيرة أربع مرات منذ نشوئها. ولم يطلق العلماء اسماً عليها بعد. ولا تقتصر ظاهرة تشكل الجزر على اليابان، فقبل ثلاثة أشهر ظهرت جزيرة في بحر العرب إثر زلزال قوي ضرب باكستان.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 20 ابتكار أساليب حديثة لمكافحة حشرة العثة الماسية الظهر
2014 / 5 / 30 أطول هجرة للحيوانات البرية في أفريقيا
2015 / 3 / 9 افتتاح محطة سيوة للطاقة الشمسية في مصر
2016 / 10 / 28 مؤتمر "أفد" السنوي في الجامعة الأميركية في بيروت: التنمية المستدامة في عالم عربي مضطرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.