Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 30 مغربي يسبح في بحار العالم للبيئة والسلام
أمضى السباح المغربي حسن بركة (26 سنة) سنتين يخوص بحار العالم لينشر رسالة الحفاظ على البيئة ويروّج لقيم السلام، في رحلة واجه خلالها أخطاراً كثيرة قبل أن يحط رحاله على الساحل السعودي. وهو وثّق إنجازه وقدّمه إلى سجل «غينيس» للأرقام القياسية.
 
بدأ السبّاح رحلته عبر مضيق جبل طارق من المغرب إلى إسبانيا، ثم قطع مضيق البوسفور في تركيا الذي يربط آسيا وأوروبا. واجتاز المسافة بين جزيرتي ديوميد الصغرى والكبرى رابطاً ألاسكا الأميركية وروسيا، وهي المرحلة الأصعب في الرحلة نظراً إلى الظروف المناخية القاسية التي واجهته، إذ كان الأمر يتطلب منه السباحة في درجة حرارة متدنية جداً.
 
ويصف حسن هذه المرحلة قائلاً: «اضطررت للتدرب سنة كاملة لاجتياز هذه المرحلة، وكنت خلالها أستحم يومياً بالماء البارد للتأقلم مع التعامل مع المياه الجليدية.
 
ونجح حسن في ربط مدينة يوتونغ في بابوا نيوغينيا ومدينة مابو في إندونيسيا، قبل أن يصل إلى المرحلة الأخيرة عابراً البحر الأحمر من خليج ذهب حتى مقناء على السواحل السعودية. (الحياة)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 19 علماء أميركيون: أنشطة النفط والغاز تسبب 90% من زلازل تكساس
2022 / 3 / 16 «هيئة البيئة-أبوظبي» تُصدر اللائحة التنفيذية للإدارة المتكاملة للنفايات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.