Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 9 اعتماد استراتيجية المدن الذكية في السعودية
اعتمدت السعودية أمس، استراتيجية جديدة للمدن الذكية والتي تهدف إلى تحويل خدمات القطاع البلدي والسكني إلى «ذكية»، من خلال استخدام التقنيات الرقمية وإنترنت الأشياء لتوفير الخدمات المعززة للازدهار الاقتصادي والاستدامة البيئية، والإشراف الحكومي الفاعل.
 
وتم بناء الاستراتيجية بمشاركة جميع الأمانات في القطاع البلدي، حيث جرى تطويرها لكل أمانة خاصة بها تشمل خريطة طريق تمتد إلى 2030، وتحديد 6 أهداف تراعي أولويات وتحديات كل منطقة.
 
وأوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أنه بحلول 2030 سيتم إطلاق أكثر من 50 مبادرة في 9 قطاعات، منها المواقف والأنظمة الذكية للمحافظة على البيئة والتخلص من النفايات، الإسكان والإدارة المجتمعية الذكية، وكذلك المتعلقة بإدارة الأراضي والأصول وتحسين المشهد الحضري، والتخطيط العمراني.
 
وأكدت الوزارة على سعيها من خلال الاستراتيجية إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسة وهي تحسين جودة حياة المواطنين، وتحقيق الاستدامة المالية، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة.
 
وستسهم المدن الذكية في خلق الحلول للتحديات الصعبة المرتبطة بالتطور، ومن أهمها مشكلات الاستدامة والازدحام والنقل واستخدام الطاقة، كما أنها تسعى إلى تحسين جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 23 جرف حي عشوائي تسبب في كارثة غانا
2016 / 10 / 19 قبل الطوفان: دي كابريو يحذر من الوقت الداهم (فيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.