Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 30 هيئة البيئة–أبوظبي توفّر مجسّمات كبيرة لجمع عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة
أعلنت هيئة البيئة-أبوظبي عن توفير مجموعة من المجسّمات على شكل رقم صفر كبير "بيغ زيرو" "Big Zero" في جميع أنحاء أبوظبي، والتي ستكون بمثابة نقاط مخصصة للجمهور لوضع عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة ليتم إعادة تدويرها. وسيتم وضع المجسّمات في مواقع رئيسية في مختلف أنحاء أبوظبي، بما في ذلك مراكز التسوق والحدائق، ومواقع الفعاليات الرئيسية في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة التي ستقام في أبوظبي خلال المرحلة القادمة.
 
تُعتبر مجسّمات الـ "بيغ زيرو" جزءاً من حملة الهيئة "معاً نحو الصفر"، والتي تسعى من خلالها إلى تحقيق هدفها الطموح بالوصول إلى صفر نفايات من المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، وصفر انبعاثات كربونية، دون ترك أي أثر يذكر على التنوع البيولوجي، وستكون هذه المجسمات متحركة، بحيث يسهل نقلها إلى مواقع مختلفة لضمان تغطية أبوظبي بالكامل.
 
يشار إلى أنه من المبادرات الرئيسية ضمن حملة "معاً نحو الصفر" حملة "اجمعها كلها" - وهو تحدي تم إطلاقه مؤخراً لتشجيع المدارس في أبوظبي على التنافس في جمع عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة وإعادة تدويرها. كما تعاونت الهيئة مع مجموعة من المتطوعين الشباب للمساعدة في دعم حملة "معاً نحو الصفر" من خلال حملة توعوية موجهة لأصحاب محلات البقالة في أبوظبي لتثقيفهم حول أضرار البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة وتشجيعهم على استخدام بدائل صديقة للبيئة.
 
وتعتبر حملة "معا نحو الصفر" إحدى المكونات الرئيسية للسياسة المتكاملة للمواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة التي أطلقتها الهيئة في عام 2020، والتي وتتضمن الخفض التدريجي لاستهلاك المنتجات البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في جميع أنحاء أبوظبي، وتشجيع استخدام المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام. كما تضمنت السياسة فرض حظر على الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، والذي بدأ تنفيذه في الأول من حزيران (يونيو) 2022، وذلك بالتعاون مع كبار تجار التجزئة ومنافذها الرئيسية، والتي ضمت جمعية أبوظبي التعاونية وسبار، كارفور، لولو هايبر ماركت، شويترام، وشركة سبينس وويتروس التي توفر الآن أكياس متعددة الاستخدامات.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 30 شراكة تعاون لمنع التلوث في البحر الأحمر
2013 / 9 / 30 نيويورك تخفض تلوث هوائها إلى أدنى مستوياته في 50 سنة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.