Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 18 الطاقة المتجددة ضمن مشاريع مصرية بـ13 بليون دولار
تعتزم مصر طرح مشاريع إنمائية قد تتجاوز قيمتها 13 بليون دولار، تكون متاحة أمام القطاع الخاص على مدى السنوات الخمس المقبلة. وذلك خلال «القمة العالمية لطاقة المستقبل 2016» في أبوظبي بين 18 و21 كانون الثاني (يناير) المقبل، التي ستشهد لقاء خاصاً بعنوان «منتدى مستقبل الطاقة في مصر» للتعريف بأحدث التطورات في مجالات الكهرباء والمياه والغاز والطاقة الشمسية وطاقة الرياح وإدارة النفايات في أكبر اقتصاد في العالم العربي.
 
ويُتوقع أن تلعب مصادر الطاقة المتجددة دوراً رئيسياً في مشهد الطاقة المصري عندما تقدّم فرص لمشاريع بـ13 بليون دولار، وفقاً لشركة «فروست آند سوليفان» للبحوث، التي تشير إلى أن القدرة الكهربائية الحالية في مصر مهيّأة لتتضاعف من 31 جيغاواط في 2013 إلى 60 جيغاواط في 2020.
 
وتخطّط مصر للحصول على 20 في المئة من إجمالي قدرتها الكهربائية من مصادر متجدّدة بحلول سنة 2020، من مشاريع الرياح والمياه والتقنيات الكهرضوئية والشمسية المركزة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 6 «نيسان» لإقامة مركز لصناعة السيارات الكهربائية في بريطانيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.