Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 11 كندا تطالب بالسيادة على القطب الشمالي طمعاً بموارده
قال وزير الخارجية الكندي جون بيرد إن بلاده تعتزم المطالبة بالسيادة على القطب الشمالي في إطار تأكيد سيطرتها على جزء كبير من المنطقة الغنية بالموارد. وأضاف أن كندا تقدمت بطلب أولي إلى لجنة الأمم المتحدة الخاصة التي تجمع الطلبات المتنافسة.
 
وقد تثير هذه الخطوة توترات مع الدنمارك وروسيا اللتين تطالبان أيضاً بالسيادة على القطب الشمالي باعتباره يقع على الجرف القاري الذي تسيطران عليه.
 
وتحرص كندا وروسيا والدنمارك والنروج والولايات المتحدة على السيطرة بمقدار ما في وسعها على منطقة تقول هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إنها تحتوي على 30 في المئة من الغاز الطبيعي و15 في المئة من النفط غير المكتشف في العالم.
 
وقال بيرد إن «الحصول على اعتراف دولي للحدود الخارجية لجرفنا القاري سيكون حيوياً لمستقبل تنمية الموارد البحرية في كندا». وأضاف: "ستكافح كندا من أجل تأكيد سيادتها في الشمال، لكن أعتقد أننا سنكون جيراناً جيدين حين نقوم بذلك".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 14 لجنة في الأمم المتحدة تدرس وضع حد جديد للاحترار العالمي
2016 / 2 / 2 أوروبا تطلق شبكتها الفضائية لرصد الكوارث الطبيعية
2015 / 6 / 11 مضخات شمسية لمياه مصر الجوفية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.