Sunday 21 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 8 روسيا تختبر تدفئة مياه المنازل باستخدام الطاقة النووية
تقوم روسيا الآن باختبار إمكانية تدفئة المياه التي يتم ضخها للمنازل باستخدام الطاقة النووية، وذلك في محاولة منها للتصدي لأزمة المناخ.
 
وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد بدأت موسكو اختباراتها في مدينة بيفيك الصغيرة في تشوكوتكا شرق سيبيريا، وذلك باستخدام الطاقة التي تولدها محطة نووية عائمة في المحيط المتجمد الشمالي، تدعى «Akademik Lomonosov»، إلا أن منظمة غرينبيس تطلق عليها اسم «محطة تشرنوبل العائمة».
 
وتم تطوير هذه الفكرة من قبل وكالة الطاقة النووية الحكومية الروسية روساتوم، وهي تعتمد على استخدام الحرارة التي يتم تنفيسها كبخار من أبراج التبريد الخاصة بالمحطة النووية.
 
ويعتقد بعض الخبراء أن المفهوم يمكن أن يساعد في التصدي لأزمة تغيُّر المناخ من خلال تقليل استخدام الغازات المتسببة في الاحتباس الحراري مثل الفحم والنفط.
 
ومع ذلك، هناك بعض المخاوف المتعلقة بالسلامة في هذا الشأن، من بينها خطر حدوث تسرب إشعاعي أو انفجار.
 
وقال أندريه زولوتكوف، الباحث في مجموعة بيلونا النروجية البيئية: «إنها تكنولوجيا نووية، ومن ثم لا يمكن أن نتغاضى عن فكرة أنها خطيرة بالتأكيد».
 
إلا أن نائب عمدة بيفيك، مكسيم زوربين، قال إنهم شرحوا لسكان المدينة بالتفصيل كيفية عمل المحطة لتوصيل المياه الدافئة لمنازلهم و«لم يشتكِ أي منهم أو يعترض على هذا الإجراء».
 
وبالإضافة إلى تدفئة مياه المنازل في بيفيك، تخطط روسيا لاستخدام المحطة النووية لتدفئة الصوبات الزراعية أو توفير الحرارة للأغراض الصناعية أيضاً. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 13 مصر: لجنة برلمانية تقرّ برنامج الملك سلمان لتنمية سيناء
2016 / 2 / 1 لقاء دولي لإغاثة التراث الطبيعي في أرخبيل سُقطرى اليمني
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.