Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 5 الجفاف في كولومبيا يهدّد البن الفاخر
تثير موجة الجفاف الحاد الناجمة عن ظاهرة نينيو المناخية قلق مزارعي البن في مقاطعة نارينيو الواقعة في جبال الأنديز الكولومبية، حيث ينمو أحد أفخر أنواع البن في العالم.
 
وقال راوول فاخاردو، منتج البن في لاتولا على علو 1800 متر قرب بركان غاليراس في شمال نارينيو: «قد نخسر المحصول. نحن جميعاً كمزارعين في حالة إحباط».
 
ويزرع فاخاردو أربعة هكتارات من البن المثبت المنشأ. ويبدو القلق على محياه وهو يراقب مزرعته، فنقص المياه يرهق النبتات التي أزهرت هذه السنة أكثر من العادة، وقد تعطي محصولاً استثنائياً لهذه الحبة المميزة، لكن ذلك يتوقف على سقوط الأمطار. ولفت إلى أن «الحالة هي على هذا المنوال منذ ستة أشهر، والتوقعات تشير إلى خمسة أشهر إضافية من انحباس الأمطار، وهذا سيؤدي إلى هلاكنا».
 
وعلى غرار كل مزارعي البن في نارينيو، يبدي فاخاردو اعتزازه بإنتاج «أجود أنواع البن في كولومبيا». وقال جاره المزارع إدواردو سالات: «نحظى بساعات إضافية من الشمس، لذلك فإن كمية السكر في الحبة مرتفعة».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 6 اسكوتلندا تبني أكبر محطة طاقة من المد والجزر في العالم
2015 / 10 / 30 مياه على قمر زحل ومركبة ناسا لاستكشافه
2016 / 7 / 18 إرجاء رحلة "سولار إمبالس 2" الأخيرة بسبب توعك الطيار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.