Monday 20 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 10 / 19 توربين "ثوري" يحطم الرقم القياسي العالمي لطاقة الرياح
حطم تصميم جديد مبتكر من توربينات الرياح الرقم القياسي العالمي لأكبر قدر من توليد الطاقة في فترة 24 ساعة.
 
وقالت شركة "سيمنس غاميسا" Siemens Gamesa لتصنيع توربينات الرياح إن نموذجها البحري الأولي (14-222 DD) أنتج 359 ميغاواط/ ساعة في يوم واحد فقط، أي ما يكفي لمد 18 ألف منزل بالطاقة أو شحن سيارة "تيسلا" من الطراز الثالث لقطع أكثر من مليون ميل.
 
استلزم هذا الإنجاز في مجال الطاقة المتجددة استخدام مجموعة من الشفرات "الثورية" المصبوبة في قطعة واحدة من مادة الراتنغ القابلة لإعادة التدوير.
 
كذلك يتميز التوربين الجديد بأنه مزود بقطر دوار أكبر ينتج 25 في المئة نسبة أكبر من الطاقة السنوية مقارنة بالتوربينات الموجودة في السوق حالياً.
 
وسبق أن جرى استخدام تقنية الشفرة القابلة لإعادة التدوير بالفعل في الجيل السابق من التوربينات، بحيث تم إطلاقها للمرة الأولى في أيلول (سبتمبر) 2021.
 
أما الاستخدام التجاري الأول لها فكان في منشأة لطاقة الرياح البحرية في تموز (يوليو) 2022 تديرها الشركة الألمانية العالمية "آر دبليو إي رينيوبلز" RWE Renewables.
 
وقال الرئيس التنفيذي لقسم الأعمال البحرية لدى "سيمنز غاميسا"، مارك بيكر "مع توفير الشفرة القابلة لإعادة التدوير لعملائنا، نستطيع إنشاء اقتصاد دائري فاعل" [يقضي على الهدر والاستخدام المستمر للموارد].
 
ومن المقرر أن يدخل توربين طراز (14-222 DD) الجديد حيز الإنتاج عام 2024، مع قول "سيمنز غاميسا" أن تايوان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة قدمت طلبيات لتزويد مزارع الرياح قبالة سواحلها بالتوربينات الحديثة. (عن "INDEPENDENT عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 27 متري في تقديم تقرير "أفد" حول الأمن الغذائي في الجامعة الأميركية: التنسيق بين الوزارات والعمل الإقليمي شرطان لأمن الغذاء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.