Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 16 تحذير من إدخال "البلطي النيلي الجديد" الى المياه العربية
حذرت المنظمة العربية للتنمية الزراعية من خطر استجلاب سلالات جديدة من أسماك البلطي النيلي وإدخالها إلى البيئات المائية العربية، مما يؤدي إلى الإخلال بالبيئة المائية والتوازن البيئي والمخزون السمكي والأمن الغذائي.
جاء التحذير بعد صدور نشرة خلال اجتماعات هيئة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة في روما، جاء فيها أن عينات من البلطي النيلي تم تصديرها منذ مطلع تسعينات القرن العشرين من مصر وغانا وكينيا والسنغال إلى آسيا، حيث أجريت عليها عمليات تحسين وراثي، وحققت نجاحات عالية في زيادة الإنتاج والمخزون السمكي وتحسين الدخل وزيادة فرص العمل في العديد من الدول. كما أشارت النشرة إلى أن دولاً أفريقية تعتزم استجلاب عينات من تلك الأصناف لإكثارها في مزارع الاستزراع السمكي.
وأوصت المنظمة بالتعامل مع هذه الحالات بمزيد من الحرص والحذر، تحسباً لأي مخاطر تهدد كائنات البيئة المائية في المنطقة العربية. وأهابت بالمسؤولين والمختصين لإجراء تقييم للمخاطر المترتبة على إدخال السلالات الجديدة إلى المنطقة، ومقارنتها بالفوائد التي يمكن تحقيقها.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 13 طيران الإمارات تبني طائرة بأيد إماراتية
2015 / 1 / 6 اسكوتلندا تبني أكبر محطة طاقة من المد والجزر في العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.