Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 11 بطاطا أميركية معدلة وراثياً
وافقت وزارة الزراعة الأميركية على أول بطاطا معدلة وراثياً تتم زراعتها تجارياً في الولايات المتحدة، في خطوة من المرجح أن تثير غضب الجماعات المعارضة للتدخل الصناعي في طبيعة المواد الغذائية.

وهذه البطاطا، التي طورتها شركة جي آر سيمبلوت الأميركية، مصممة بحيث تحتوي على مقدار أقل من مادة يشتبه في أنها تسبب السرطان للإنسان عندما يتم قلي البطاطا التقليدية. كما أنها أقل عرضة للسحق عند نقلها. والشركة هي أحد الموردين الرئيسيين للبطاطا المقلية المجمدة لسلسلة مطاعم مكدونالدز للوجبات السريعة.

والتعديل الوراثي شائع في المحاصيل الزراعية في الولايات المتحدة مثل الذرة وفول الصويا.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.