Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 29 45 حبة كرز يومياً تخفّض الالتهابات
تبين أن للكرز فوائد صحية كبيرة، فتناول 45 حبة من هذه الفاكهة يومياً يحسن نوعية الدم ويخفض معدل الالتهابات الناجمة عن مجموعة من الأمراض.
 
وأجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا دراسة على 18 رجلاً وامرأة، تراوح أعمارهم بين 41 و61 سنة، طلب منهم تناول 45 حبة كرز أو ما يعادل 280 غراماً منها طيلة 28 يوماً. وأشاروا الى أن كل المشاركين كانوا في صحة جيدة، لكن لديهم ارتفاعاً بسيطاً بمعدلات البروتين في الدم التي تعد مؤشراً على وجود التهابات تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها. وقيّم الباحثون معدلات البروتين قبل وخلال وبعد أكل الكرز، وتبين أن 45 حبة تخفض مجموعة من المؤشرات للإصابة بالتهابات مسببة لأمراض مثل التهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب.
 
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 3 نعوش من كرتون
2013 / 5 / 30 أصوات في مصر: سد النهضة كارثة ومبارك هدد بنسفه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.