Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 22 قتل الفيلة بسلاح ليبي؟
في تقرير قدم إلى مجلس الأمن، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الصيد الجائر للفيلة أصبح مبعث قلق، خصوصاً في الكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى، وتشاد والغابون. وأوضح أن تجارة العاج غير المشروعة ربما تكون مصدراً مهماً لتمويل الجماعات المسلحة.
وذكر التقرير الدولي أن "من بواعث القلق أيضاً أن الصيادين يستخدمون أسلحة أكثر تطوراً وقوة، بعضها يعتقد أنها نتيجة تداعيات الصراع في ليبيا".
وبحسب تقرير بان، فإن أكثر من 11 ألف فيل في محمية منكيبي في شمال شرق الغابون قتلت في الفترة بين العامين 2004 و2013، في حين قتل صيادون في تشاد خلال أسبوع واحد من شهر آذار (مارس) الماضي 86 فيلاً، من بينها 33 أنثى حبلى. وفي الكاميرون، قتل أكثر من 300 فيل على مدى الشهرين الأخيرين من العام الماضي في محمية بوبا نجيدا الوطنية.
وحذر بان من أن الوضع أصبح خطيراً جداً، ما دفع السلطات في بعض البلدان مثل الكاميرون لإصدار قرار بالاعتماد على الجيش الوطني لملاحقة الصيادين.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 1 عدد أيلول (سبتمبر) من مجلة "البيئة والتنمية": تقرير الهيئة الدولية لتغيُّر المناخ: هل أخفق العلماء في تقدير العواقب؟
2013 / 12 / 12 ناسا: بحيرة في المريخ قبل 3 بلايين عام
2015 / 3 / 12 ديزل من الزيوت المستعملة لمركبات دبي الثقيلة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.