Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 12 "غرينبيس" تدافع عن موارد القطب الشمالي
تسلقت ناشطات في منظمة "غرينبيس" ناطحة السحاب "شارد" في لندن، التي تعتبر الأكثر ارتفاعاً في اوروبا الغربية، بهدف الاحتجاج على استغلال شركة "شل" النفطية لموارد القطب الشمالي.
وأصدرت "غرينبيس" بيانا جاء فيه ان "مجموعة من الفنانات والناشطات تتسلق الآن ناطحة السحاب شارد على غفلة من الحراس. واذا تمكنت النساء الست من بلوغ القمة الواقعة على ارتفاع 310 امتار، فسيحاولن نشر عمل فني كبير يبين جمال القطب الشمالي".
اضافت المنظمة انها اختارت "شارد" لأنها تطل على مكاتب شركة "شل" العملاقة في لندن. واستنكرت ممارسات "شل" التي تعتبر "من الشركات النفطية الاولى الناشطة في القطب الشمالي، وهي تنفق بلايين الدولارات من اجل بعثات التنقيب في الاسكا وروسيا".
ويقدر الخبراء موارد القطب الشمالي الطبيعية بـ90 بليون برميل نفط و30 في المئة من الغاز الطبيعي غير المكتشف في العالم. وتصبح هذه الثروات متاحة اكثر فاكثر بسبب تقلص رقعة الجليدالبحري، لكن استثمارها صعب نظراً الى البيئة غير المؤاتية والكلفة المرتفعة.
 
 
 
 

التعليقات
 
Caroline
Wonderful exaaonltipn of facts available here.
Nyvaeh
AFAICT you′ve covreed all the bases with this answer! http://dpjxejxhzmv.com [url=http://mxlqynxchij.com]mxlqynxchij[/url] [link=http://dgwxojesdrn.com]dgwxojesdrn[/link]
Zabrina
I cannot tell a lie, that really hedlpe. http://dldvnh.com [url=http://dldwgv.com]dldwgv[/url] [link=http://kxraovy.com]kxraovy[/link]
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 30 جيمس بوند يبطل الألغام
2014 / 4 / 14 صيني يغطي جسمه بـ460 ألف نحلة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.