Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 30 وقود حيوي بمساعدة الباندا
يجري باحثون في بلجيكا دراسة لإنتاج ما يعرف باسم الجيل الثاني من الوقود الحيوي، المصنوع من النباتات والكتلة الحيوية غير القابلة للاستهلاك مثل سيقان نبات الذرة ويعد من مصادر الطاقة المتجددة.
 
ويعكف الباحثون على فحص روث الباندا العملاقة لمعرفة سر قدرتها على هضم أعواد الخيزران (بامبو) الصلبة الجافة، وتركز دراستهم على الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في أمعاء هذه الحيوانات.
 
وقال كورنيل رابيي استاذ التكنولوجيا الحيوية والميكروبات في جامعة جنت: «نبحث عن أنزيمات جديدة يمكن استخدامها لتحليل الكتلة الحيوية الصلبة. ونركز على الباندا لنفهم سبب إقباله على أنواع وأجزاء معينة من الخيرزان".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 26 تناول العنب يحدّ من الالتهابات
2021 / 4 / 7 طائرة «ناسا» الكهربائية التجريبية تتأهب للإقلاع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.