Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 19 إثيوبيا تواجه أسوأ مجاعة منذ 50 عاماً
تعاني إثيوبيا أسوأ موجة جفاف منذ 50 عاماً، يرجح أن تؤدي إلى حدوث مجاعة، خصوصاً مع حدوث المزيد من التغيرات المناخية. فتساقط الأمطار في مرتفعات إثيوبيا على الأرض الجافة سيؤدي إلى انجراف التربة نحو السهول وفقدان المزارعين نحو 130 طناً من التربة لكل هكتار سنوياً، كما تنجرف مياه الأمطار إلى المنحدرات بدلاً من التسرب إلى أعماق الأرض مما يؤدي إلى جفاف الآبار.
 
ويسعى مزارعون في مقاطعة أديسغي إلى درء هذا الخطر، من خلال بناء السدود وزراعة الأشجار على التلال للحد من انجراف التربة وإبطاء حركة المياه، بمساعدة من مشروع دولي يسمى "بحوث أفريقيا" يهدف إلى تخفيف آثار التغيرات المناخية ومساعدة المزارعين على إنتاج الغذاء والزراعة بدلاً من الهجرة.
 
وقال لي ديستا، العالم في مجال التربة والبيئة في المركز الدولي للزراعة الاستوائية في أفريقيا: "على المزارعين التكاتف لمدة شهرين في السنة من أجل بناء السدود وزارعة الأشجار".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 25 انطلاق برنامج "لكل ربيع زهرة" في قطر
2021 / 6 / 30 كاميرا مخبأة تلتقط صوراً لقط ذهبي نادر في كمبوديا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.