Friday 22 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 23 مستحضرات التجميل الطبيعية تنعش الإقتصاد اليوناني
نجا قطاع مستحضرات التجميل العضوية في اليونان من براثن الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد عبر تصديره منتجات ذات قيمة مضافة عالية بفضل التنوع الحيوي الذي تتميز به أراضيها.

وتضم اليونان، المعروفة بأراضيها الخصبة ومناخاتها المتنوعة بتنوع مناطقها، 5500 نبتة تستخدم لمنافعها العلاجية، من جبال كريت جنوباً إلى جبل أولمبوس شمالاً مروراً بجزر كيكلاديس شرقاً، وذلك منذ عهد أبقراط، أبي الطب.

وتستخرج شركات كبيرة، مثل «أبيفيتا» و"كوريس"، مكونات منتجاتها وزيوتها من مواد طبيعية، مثل البابونج والنعناع والقرّاص، وهي تصنع مستحضرات تجميلية وصيدلانية خالية من المواد المضرة، مثل البارابين والسيليكون.

وقال مدير البحوث في «أبيفيتا» كونستانتينوس غارديكيس: «نستخدم مواد معروفة منذ 25 قرناً»، مقدماً مثل البروبوليس، وهو صمغ ينتجه النحل لحماية الخلايا. وتسمح تكنولوجيات النانو بإضافة النشاء إلى هذه المادة لصنع منتجات مضادة للتأكسد تحمي من أشعة الشمس. وبات هذا القطاع، بفضل الحس الابتكاري السائد فيه والطلب المتزايد على منتجاته في آسيا، يفتح للشركات اليونانية أبواب أسواق جديدة في الخارج.

ويستفيد قطاع المستحضرات التجميلية الطبيعية في اليونان من نهج إنتاج جديد. فغالبية المنتجين شباب قرروا ترك المدينة للتركيز على زراعات عالية النوعية. وأكد ديميتريوس بيلاليس، الأستاذ المحاضر في الزراعة الحيوية في جامعة أثينا للزراعة، أن هؤلاء الشباب «يتمتعون بمستوى تعليم أفضل ويراعون البيئة بدرجة أكبر»، ويسعون إلى «إحداث تغيير في نمط عيشهم»، وينتجون محاصيل جيدة، ما يسمح لهم حالياً بتلبية حاجات القطاع في أراض صغيرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 5 مؤسسة محمد بن راشد التنموية: 280 مليون دولار سنوياً للمنطقة العربية
2015 / 3 / 2 إعادة استخدام المياه في السعودية: 65% سنة 2020
2021 / 4 / 27 الجائحة... خسارة للبشر وربح للطبيعة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.