Sunday 27 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 15 السعودية تحظر ذبح الجمال في مكة والمدينة خلال موسم الحج
حظرت السلطات السعودية ذبح الجمال في مكة والمدينة خلال موسم الحج هذه السنة، وذلك بعد زيادة في عدد حالات الوفاة بسبب متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرز). وكانت دراسات سابقة نشرتها منظمة الصحة العالمية أشارت إلى أن مخالطة الجمال تزيد احتمال الإصابة بالعدوى.
 
وأصدرت اللجنة الدائمة للفتوى فتوى بمنع إدخال الجمال إلى مكة والمدينة، والاكتفاء بذبح أضاحي البقر والغنم حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية. وأوضحت اللجنة أن القرار يأتي في ضوء سرعة انتشار العدوى وخوفاً على إصابة الحجاج وعمال المسالخ والجزارين.
 
وقد توفي أكثر من 500 شخص في السعودية جراء الإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية منذ رصدها عام 2012. ولا يوجد حالياً علاج أو لقاح للمرض. لكن المعهد القومي الأميركي لمقاومة الأمراض والأوبئة أعلن هذه السنة عن نجاح عقار تجريبي في مقاومة الفيروس في الحيوانات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 19 «بي إم دبليو» تكشف سيارتها الكهربائية الأولى بالكامل
2014 / 1 / 23 المجارير وعلف أسماك المزارع تلوث بحيرة إدكو المصرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.