Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 29 برنامج لتخفيف ازدحام السير في نيويورك
انضمت أدريانا ألتاري، وهي مهندسة تبلغ من العمر 32 سنة، إلى مجموعة من 20 راشداً مبتدئاً، غالبيتهم من النساء وهدفهم تعلم ركوب الدراجة الهوائية. فهي تريد أن تكون مستعدة لاستقبال دراجات الخدمة الذاتية "سيتي بايكس" في نهاية أيار (مايو) في نيويورك. وهذه الدراجات التي ستنشر بالآلاف في المدينة، ستؤثر إيجابياً في حركة السير وفي المشهد المديني.
وتروي أدريانا أنها قرأت منذ ستة أشهر عن تفاصيل البرنامج الذي أجّل مرتين والذي تقرر انطلاقه في 27 أيار (مايو). ثم علمت أن منظمة "بايك نيويورك" تعلّم الراغبين في ركوب الدراجة الهوائية مجاناً. وبما أنها لم تجد مكاناً شاغراً في شهري آذار (مارس) ونيسان (أبريل) الماضيين، انتظرت شهرين قبل أن تتمكن من الاستمتاع بتلك الحصص التي يتعلم خلالها المبتدئون في غضون ساعتين ركوب الدراجات كالمحترفين.
وتقول وهي تبتسم: "الأمر مخيف لكنه مرح. كل ما عليّ فعله هو أن أتمرن قليلاً بعد". وبالقرب منها، يجرّب عدد من سكان نيويورك دراجات "سيتي بايكس" الزرقاء المتينة التي استوحي اسمها من الجهة الراعية لها وهي مصرف "سيتي بنك".
وقبل أسبوعين من إطلاق هذه الخدمة، جُهّزت غالبية محطات التأجير في مانهاتن وبروكلين. واستاء بعض السكان لأنهم فقدوا المساحات التي كانوا يركنون فيها سياراتهم. لكن منذ بداية نيسان (أبريل) الماضي، تسجل أكثر من 8 آلاف شخص في هذه الخدمة السنوية مقابل مئة دولار تقريباً. وهكذا، ستصبح نيويورك المدينة الثالثة في العالم من حيث عدد الدراجات الهوائية المخصّصة للإيجار، بعد مدينة هانغدجو الصينية (نحو 60 ألف دراجة) وباريس (نحو 20 ألف دراجة).
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 29 جلد اصطناعي للتجارب الطبية
2022 / 9 / 15 أزمة الطاقة تجعل ليل باريس مظلماً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.