Saturday 21 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 11 فيضانات قاتلة تجتاح اليابان
امتدت الفيضانات إلى أنحاء اليابان اليوم الجمعة فاقتلعت منازل من أساساتها ودمرت أخرى في انهيارات أرضية، بعدما فاضت مياه الأنهار مما تسبب في فقد 25 شخصاً على الأقل وأجبر أكثر من 100 ألف على الفرار.
 
ولا تزال التحذيرات قائمة من أمطار غزيرة رافقت الإعصار "أيتو" في شرق اليابان، لكن مياه الفيضانات بدأت تنحسر في مدينة جوسو المنكوبة بعدما أسقطت أشجاراً وجرفت مساكن وسيارات بأصحابها.
 
وحلقت طائرات الهليكوبتر فوق مدينة أوساكي ذات الطابع الريفي على بعد نحو 350 كيلومتراً من طوكيو حيث غمرت مياه نهر شيبوي الموحلة حقول الرز والمنازل وراح رجال الانقاذ ينقلون الناس بقوارب مطاطية.
 
وذكر ناطق باسم شركة الكهرباء أن أمطاراً أدت الى تدفق مياه ملوثة بالاشعاعات إلى المحيط قرب محطة فوكوشيما للطاقة النووية التي تضررت في تسونامي 2011.
 
وشهدت بعض المناطق في اليابان خلال 48 ساعة ضعفي كمية الأمطار التي تسقط عادة في أيلول (سبتمبر)، مما تسبب في أحد أسوأ الفيضانات منذ 60 عاماً. وقال رئيس الوزراء شينزو آبي في اجتماع للحكومة إن الأمطار التي "لم يسبق لها مثيل" خلقت أوضاعاً طارئة. وعملت نحو 51 طائرة هليكوبتر وقرابة 6000 رجل إنقاذ حتى الليل لانتشال المحاصرين في المنازل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 10 قتلى وجرحى في ثلوج اليابان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.