Thursday 23 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 8 اليوم العالمي للطيور المهاجرة 9 – 10 أيار / مايو
يحتفل باليوم العالمي للطيور المهاجرة السبت والأحد في 9 و10 أيار (مايو) تحت شعار "الطاقة: لنجعلها صديقة للطيور"، بهدف تسليط الضوء على أهمية تطوير تكنولوجيات طاقوية بطريقة تقلل من التأثيرات على الطيور المهاجرة وموائلها.

سوف يقام أكثر من 100 حدث للاحتفال بالمناسبة حول العالم، منها مهرجانات خاصة بالطيور وبرامج تعليمية ورحلات ميدانية لمراقبة الطيور وعروض ومسابقة فيديو دولية وحفل أوبرا خيري لجمع التبرعات لأنشطة حماية الطيور.

تواجه ملايين الطيور المهاجرة مخاطر من جراء التوسع الكبير لمشاريع توليد الطاقة على اختلافها، مثل الاصطدام والصعق بخطوط الكهرباء. الى ذلك، تعاني الطيور من فقدان موائلها بسبب انتشار مشاريع السدود والطاقة الكهرمائية والشمسية والرياحية والحيوية وطاقة حرارة جوف الأرض. ويتوقع أن تكون لإنتاج الطاقة المتجددة المستدامة آثار ايجابية على الطيور المهاجرة من خلال الحد من تغير المناخ. لكن تنفيذ بعض المشاريع الطاقوية من دون تخطيط وتقييم للأخطار بالشكل المناسب، قد تترتب عليه تهديدات جسيمة للطيور المهاجرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 11 "أفد" يعلن عن مؤتمره السنوي السابع في عمّان: تقرير عن الأمن الغذائي واجتماع تشاوري في الكويت
2024 / 3 / 22 الأمم المتحدة: العالم يخسر المعركة أمام النفايات الإلكترونية
2022 / 3 / 10 رغوة يابانية صديقة للبيئة وفعالة لإخماد الحرائق بكميات أقل من المياه 
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.