Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 25 ساعة الارض في الأردن
عمان - من عبدالقادر الفاعوري - شارك المئات من المواطنين في الأردن مساء السبت في الحملة العالمية لمواجهة الاحتباس الحراري "ساعة للأرض" التي نظمتها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة. وتهدف الحملة الى لفت أنظار العالم للتوعية بالأخطار البيئية نتيجة الإسراف في استخدام الطاقة وايصال رسالة امل الى الجميع مفادها ان الكثير يمكن تحقيقه خلال ساعة.
 
وانطلقت مسيرة شموع من برية الأردن في جبل عمان الى شارع الرينبو صاحبتها معزوفات موسيقية، بعد ان تم اطفاء الأنوار الساعة الثامنة والنصف مساء لمدة ساعة في شارع الرينبو وفي جميع مرافق الجمعية كمركز برية الأردن والمحميات الطبيعية وغيرها.
 
وقال مدير السياسات البيئية في الجمعية عمر الشوشان ان عملية اطفاء الأضواء خلال ساعة الأرض هي خطوة رمزية تعكس قدرة الناس على تحقيق هدف موحد اذا ما اجتمعوا عليه وتعاونوا معاً، وفي هذه الحال الاستخدام الأمثل للطاقة ونشر الوعي في المجتمع بأهمية ترشيد الاستهلاك للحد من ظاهرة التغير المناخي.
 
وقد شارك الملايين في نحو 7000 مدينة حول العالم في "ساعة الأرض" التي يحتفل بها سنوياً في السبت الأخير من آذار (مارس).
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 10 المطبات الهوائية تزداد مع تغير المناخ
2015 / 7 / 15 تشكيل المجلس الوطني للتغيرات المناخية في مصر
2014 / 6 / 6 البعوض يحمل وباءين إلى فلوريدا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.