Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 25 أرامكو تعتزم إنشاء أكبر محمية طبيعية في صحراء الربع الخالي
تعتزم إدارة حماية البيئة في أرامكو السعودية إنشاء أول محمية طبيعية في صحراء الربع الخالي تحت مسمى "منطقة التنوع الأحيائي" بمساحة 600 كيلومترمربع. وستعمل على إعادة أنواع من الأشجار التي كانت موجودة ونشر عدد من الغزلان والمها العربي من أجل التكاثر، وإعادة إحياء المنطقة التي انقرضت فيها الحياة الفطرية تقريباً وتكاد تخلو من الحياة البشرية بسبب درجة الحرارة العالية جداً، وندرة هطول الأمطار، وقلة الأراضي الصالحة للزراعة، وقلة المياه.
 
وأوضح مدير الإدارة هشام المسيعيد أن أرامكو قامت بدراسة عن الحياة النباتية والإحيائية في المنطقة التي تنتشر فيها الرواسب الرملية بشكل واسع، خاصة في مناطق الرف العربي حيث تغطي حوالى ثلث أراضي المملكة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 8 قميص يمكن ارتداؤه 100 يوم بلا غسل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.