Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 29 اندثار الفهود في غابات البرازيل الأطلسية
بات وجود الفهد مهدداً في الغابات الاستوائية البرازيلية على شواطئ الأطلسي. فقد أظهرت دراسة نشرها المركز البرازيلي للبحوث أنه لم يبقَ هناك سوى 250 فهداً بالغاً، أي ما يمثل "انخفاضاً بنسبة 80 في المئة خلال السنوات الخمس عشرة الأخيرة".
 
وبما أن الفهد يقع في رأس الهرم الغذائي، فان التنوع البيئي بات مهدداً على امتداد 7,4 مليون هكتار على سواحل المحيط الأطلسي.
وتعود أسباب التقلص الكبير في عدد الفهود الى صيد هذه الحيوانات وقتلها لأبسط الأسباب، إذ إن بعض المزارعين لا يتوانون عن قتل فهد افترس رأساً من ماشيتهم.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 7 / 22 كيري يدعو الصين للتعاون من أجل مواجهة أزمة المناخ
2015 / 2 / 4 اليوم العالمي لمكافحة السرطان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.