Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 12 الإعصار "هايان" يخيّم على مؤتمر المناخ في وارسو
اجتمع ممثلو أكثر من 190 بلداً أمس في وارسو لإعطاء دفع جديد لمكافحة تغير المناخ وإرساء أسس اتفاق لسنة 2015، خلال جولة جديدة من المفاوضات.
 
وقالت الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ كريستيانا فيغيريس أمام وفود العالم: "نجتمع اليوم وعلى أكتافنا عبء وقائع عدة تدفعنا إلى التفكير، كالآثار المدمرة للاعصار هايان"، وهو الأعنف الذي يضرب الأرض في السجلات، وقد أوقع أكثر من عشرة آلاف قتيل في الفيليبين.
 
وخلال جلسة افتتاح المؤتمر قال الموفد الفيليبيني بصوت ساده التأثر الشديد إنه سيصوم طوال المؤتمر.
 
ويطلق مؤتمر وارسو عامين من المفاوضات التي يفترض أن تفضي سنة 2015 في باريس إلى اتفاق شامل وطموح وملزم لخفض انبعاثات غازات الدفيئة التي تسبب الاحتباس الحراري، على أن يطبق اعتباراً من 2020.
 
والاتفاق المقبل، الذي سيحل مكان بروتوكول كيوتو، سيشمل هذه المرة الولايات المتحدة والدول الكبرى الناشئة، ومنها الصين التي باتت "الملوث الأكبر" في العالم.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 10 طائرة بلا طيّار لمكافحة التلوّث
2021 / 12 / 2 الطاقة المتجددة تهيمن على إنتاج الكهرباء بحلول 2026
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.