Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 16 بلدة عراقية تستغيث لإنقاذها من الأفاعي
هدد سكان ناحية سيد دخيل في محافظة ذي قار جنوب العراق بالإضراب ومقاضاة الحكومة الاتحادية لتجاهلها مخاطر انتشار الأفاعي السامة فيها التي قضت على نحو ستين شخصاً في غضون عامين.
وقال مدير الناحية فائق نعمة: "مع بدء موسم الصيف عادت معاناة أهالي ناحية سيد دخيل مع الأفاعي السامة، التي تسببت خلال أيام قليلة بإصابة خمسة أشخاص ومصرع اثنين آخرين هما شاب وفتاة".
وأوضح أن الناحية تقدم في كل عام مطالبها للجهات المسؤولة في المحافظة وفي الوزارات المختصة، مثل وزارات الصحة والزراعة والبيئة، لإيجاد حل لهذه المشكلة، لكن دون جدوى. وأضاف: "سبق أن طالبنا بتجهيز المراكز الصحية في الناحية بالأمصال المضادة لسم الأفاعي بدلاً من أن يضطر المصابون للتوجه الى مستشفيات الناصرية حيث يتوفى معظمهم في الطريق الطويل".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 31 مداولات مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية: دعوة للتحول إلى قطاع طاقة عربية مستدام
2013 / 7 / 2 مقتل فريق إطفاء أثناء مكافحة حرائق أريزونا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.