Monday 28 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 24 تأجير الدجاج حل لغلاء البيض في بنسلفانيا
توصّل زوجان في ولاية بنسلفانيا الأميركية إلى حلّ للتغلّب على الارتفاع الكبير في أسعار البيض في الولايات المتحدة، وهو تأجير الدجاج. وأسس الزوجان جين وفيل تومكينز، اللذان يقيمان في فريبورت شمال شرق بيتسبرغ، موقعاً على الإنترنت تحت عنوان «دجاج للتأجير». ومنذ أن بدأ نشاطهما انطلاقاً من منزلهما صيف 2013 أجّرا الدجاج، في شكل مباشر أو من خلال فروع لهما، لنحو 200 عميل في 12 ولاية أميركية، وفي أونتاريو وبرنس إدوارد آيلاند في كندا.
 
وتزايد الاهتمام بعملهما بسبب قفزة في أسعار البيض في الولايات المتحدة، التي ارتفعت بنسبة قياسية بلغت 85 في المئة الشهر الماضي، بعدما أدى ظهور بؤرة لإنفلونزا الطيور إلى إعدام ملايين الدجاج في أرجاء البلاد.
 
ومقابل 400 دولار، تقدّم خدمة التأجير دجاجتين في مرحلة إنتاج البيض لفترة تتراوح بين أربعة وستة أشهر، إضافة إلى قن لتربية الدجاج وكتيّب إرشادي. وتضع الدجاجة عادةً بين 8 إلى 14 بيضة أسبوعياً، وفي نهاية فترة التأجير يكون لدى العملاء خيار شراء الدجاجات أو إعادتها إلى مالكَيها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 17 الناخبون السويسريون يرفضون إجراءات مقترحة من الحكومة لمكافحة تغيُّر المناخ
2013 / 3 / 14 ناسا تؤكد وجود عناصر حياة على المريخ
2016 / 2 / 18 نهر حارق في البيرو
2016 / 4 / 19 تغطية أنوف تماثيل شهيرة في لندن احتجاجاً على التلوث
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.