Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 16 سياسة للتغير المناخي في الأردن
أطلقت وزارة البيئة "سياسة التغير المناخي للأردن 2013 ـ 2020" بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمركز الوطني لبحوث الطاقة.
ويأتي الإعلان عن هذه السياسة بهدف خفض انبعاثات غازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري، وتعزيز قدرات تكيف الأردن مع التغير المناخي. وهي تتضمن توصيات للأطر المؤسسية والقانونية وإجراءات في كفاءة الطاقة واستخدام مصادر الطاقة المتجددة وتعزيز بيئة مواتية للبحوث الموجهة لصنع السياسات في مجال تغير المناخ.
وتعتبر سياسة التغير المناخي للأردن الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، والخامسة على مستوى العالم. وقال الأمين العام لوزارة البيئة المهندس أحمد القطارنة إن تطويرها اعتمد على تشاور وطني واسع مع مختلف الوزارات والجامعات والمراكز البحثية المحلية ذات العلاقة والجمعيات المتخصصة والقطاع الخاص، في مجالات البيئة والطاقة والتنمية المستدامة والمياه والصحة والفقر والمرأة والزراعة والسياحة وغيرها. وأضاف أن هذه السياسة بمثابة خارطة طريق وطنية للتصدي لآثار تغير المناخ وخفض انبعاثات غازات الدفيئة والمضي قدماً في مسار الاقتصاد الأخضر والإدارة الحكيمة للموارد الطبيعية. وهي تركز على عملية الرصد والإبلاغ والتحقق من التقدم في سياسات التكيف وتخفيف انبعاثات غازات الدفيئة.
وتشكل الغازات الناتجة عن حرق الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة نحو 80 في المئة من مجمل الانبعاثات في الأردن، بحسب مدير المركز الوطني لبحوث الطاقة وليد شاهين.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 24 دراسة: تغيُّر المناخ يؤثر علي النوم وعدد ساعاته
2014 / 6 / 24 الدورة الأولى لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.