Monday 04 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 31 طائر الجنّة معرّض للانقراض
حذّرت جمعية "فونا أند فلورا إنترناشيونال" المعنية بالحفاظ على البيئة، من أن طائر الجنة الذي يعيش في جزر بابوا الغربية (غينيا الجديدة) مهدد بالانقراض بسبب التجارة غير الشرعية للأصناف النادرة من الطيور.
 
وقال متحدث عن الجمعية: "هذه الأصناف مهددة بتراجع أعدادها بسبب صيدها والمتاجرة بها بشكل غير قانوني"، حسب اندبندنت عربية.
 
وأفادت تحقيقات سابقة أن عصابات تهريب الطيور النادرة تربح نحو 37 ألف دولار مقابل الطائر الواحد. وتباع هذه الطيور النادرة لجامعي الطيور الأثرياء في أوروبا.
 
وكشفت المؤسسة أن الصيادين يعتمدون على مصائد الغراء على أغصان الأشجار لصيد هذه الطيور النادرة، ما تسبب في تعرض أجنحتها وأرجلها للكسر ونفوق بعضها أثناء النقل. وقال مهرّب سابق إن هامش الربح من تهريب الطيور كان مرتفعاً للغاية وإن بوسع المهربين كسب الأموال حتى إن تمكن طير أو إثنين من النجاة من الرحلة.
 
ويتميّز طائر الجنة بألوانه الجذابة وريشه المزركش بالألوان الأصفر والأزرق والقرمزي والأخضر، وهذه الألوان جعلته من أكثر الطيور جاذبية في العالم، وتكون عادة الذكور ملونة وكبيرة، في حين أن الإناث غالباً ما يكون لها ألوان أكثر حيادية مثل البني.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 18 في عين العاصفة الرملية
2021 / 7 / 27 تقنية جديدة تمكّن من شحن السيارات الكهربائية أثناء سيرها
2016 / 11 / 18 "الصحة للجميع": هدف بعيد المنال في المنطقة العربية
2016 / 1 / 21 الاستثمارات العالمية في كفاءة الطاقة 385 بليون دولار سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.