Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 18 المحميات الطبيعية في السعودية أكبر من مساحة البرتغال
قال مستشار التعاون الدولي في "الهيئة السعودية للحياة الفطرية" محمد السليم إن مساحة المحميات الطبيعية في المملكة، التي تُقدر بنحو 93 ألف كيلومتر مربع، تتجاوز بقليل مساحة البرتغال التي تبلغ 92 ألف كيلومتر مربع.
 
وأشار السليم، خلال ندوة "الحياة الفطرية والبيئة والمناخ" التي أقيمت على هامش معرض جدة الدولي للكتاب، إلى أن الهيئة السعودية تعمل على إقامة وإدارة مناطق محمية بحرية وبرية، بالإضافة إلى سن التشريعات والأنظمة ودعم البحوث العلمية في مجال الحياة الفطرية. وقد نجحت في استعادة بعض الحيوانات التي انقرضت في المملكة وشبه الجزيرة العربية مثل المها العربي.
 
ولفت إلى أن الهيئة أنشأت 16 محمية في أنحاء السعودية، وأنها تسعى إلى إنشاء 75 محمية جديدة، بالإضافة إلى إقامة 40 محمية بالتعاون مع القطاع الخاص.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.