Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 29 لجنة تجارة الأسماك تجتمع في المغرب
أكادير – من محمد التفراوتي
 
عقدت اللجنة الفرعية المختصة بتجارة الأسماك، التابعة للجنة مصايد الأسماك في منظمة الأغذية والزراعة (فاو)، اجتماعها السنوي في أكادير جنوب غرب المغرب على مدى خمسة أيام. وذلك بحضور وفود 49 دولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمراقبين.
 
تدارس المشاركون التطورات الأخيرة في تجارة الأسماك والمبادئ التوجيهية لخطط توثيق المصايد وشروط النفاذ إلى الأسواق وجودة الأغذية وسلامتها، وتأثير إمدادات تربية الأحياء المائية على التجارة والاستهلاك، وآخر المعلومات عن الأنشطة المتصلة باتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض.
 
وأفاد مايكل الحاج، ممثل منظمة الفاو في المغرب، أن الأسماك من السلع الغذائية الأكثر تداولاً وبلغت قيمتها التجارية 130 بليون دولار عام 2015. وتبلغ حصة البلدان النامية من الصادرات السمكية حالياً 54 في المئة من حيث القيمة التجارية ونحو 61 في المئة من حيث الكمية.
 
وتؤدي مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية دوراً مهماً جداً في توفير الدخل والمعيشة لملايين الأسر في أفريقيا، التي تصنف في المرتبة الثانية بعد آسيا وفقاً لأعلى نسبة من السكان القادرين على العمل في هذا المجال.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 13 الطائرة الشمسية تهبط في نيويورك ضمن رحلتها حول العالم
2014 / 9 / 3 مهرجان البيئة في القنيطرة: فن إعادة التدوير في خدمة البيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.