Friday 22 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 21 حرائق أوستراليا "مثل نار جهنم"
عززت أجهزة الإطفاء الأوسترالية تدابيرها أمس، لاخماد الحرائق الهائلة المستعرة في جنوب شرق البلاد وقد تتحد لتشكل جدراناً من النار قادرة على الوصول الى سيدني، مشيرة الى خطر "غير مسبوق" على السكان.
 
فقد انهار أكثر من مئتي مسكن ولحقت اضرار بـ 120 مسكن بسبب الحرائق المستمرة التي تشتد قوتها بفعل الرياح منذ ايام عدة في ولاية نيو ساوث ويلز التي تعاني من الجفاف ودرجات حرارة مرتفعة أكثر من العادة.
 
وأكثر الحرائق اتساعاً وقع في الجبال الزرقاء على بعد مئة كيلومتر غرب سيدني، حيث حجبت غيمة من الرماد والدخان السماء وأغرقت كبرى مدن البلاد في شبه ظلمة. إلا إن الحصيلة البشرية تبقى طفيفة مع سقوط قتيل واحد هو في الثالثة والستين توفي على الأرجح بأزمة قلبية عندما كان يحاول حماية منزله من ألسنة اللهب في شمال سيدني حيث وصف السكان الوضع بنار "جهنم".
 
وأجبرت توقعات الأرصاد الجوية رئيس وزراء الولاية باري أوفاريل على اعلان حالة الطوارئ. بالتالي بات يمكن للإطفائيين إجلاء السكان بالقوة وملاحقتهم قانونياً في حال رفضوا.
 
واعتبرت السلطات أن هناك خطراً كبيراً في "انضمام" الحرائق الثلاثة في الجبال الزرقاء لتشكل "حزاماً نارياً واحداً في الأيام المقبلة" يقترب من سيدني. وأفاد متحدث باسم جهاز الإطفاء "هذه فرضية تقلقنا كثيراً".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 23 إطلاق خطة الإنتاج المستدام للصناعة في لبنان
2013 / 5 / 15 فوائد البطيخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.