Saturday 25 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 10 قنافذ لندن تعلمت تجنب السيارات
كانت القنافذ في الماضي منتشرة بكثرة في أنحاء بريطانيا، لكن أعدادها انخفضت بحدة خلال العقود الماضية، وكان موتها على الطرق من الأسباب الرئيسية. ولم تبقَ في وسط لندن إلا قلة من هذه الحيوانات الثديية ذات الأشواك.
 
ولكن في متنزه ريجنتس بارك تتشبث مجموعة صغيرة بالحياة، ويبدو أنها تعلمت كيف تبقى بمنأى عن الطرق المزدحمة.
 
تقول كلير براون من مؤسسة المتنزهات الملكية: "ثبتنا بطاقات على عدد منها لتتبع تحركاتها، وحصلنا على معلومات حول الأماكن التي تقصدها. وهي لا تغادر المتنزه ولا تجتاز الطرق الرئيسية. ولم يسجل أي حادث دهس لقنفذ حول المتنزه".
 
لا أثر للقنافذ في المتنزهات الملكية الأربعة الأخرى في العاصمة البريطانية، وهي سانت جيمس وهايد بارك وغرين بارك وحدائق كينسينغتون، بعدما كانت تعيش فيها جميعاً. ويقدر أن أقل من مليون قنفذ تعيش الآن في بريطانيا، بعدما كانت أعدادها تزيد على 36 مليوناً خلال الخمسينات بحسب بيانات الباحثين البريطانيين.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 13 رصف طرق بالبلاستيك المعاد تدويره
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.