Friday 19 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 21 اكتشافات جديدة في غابة الأمازون
اكتشف باحثون 441 نوعاً جديداً من الحيوانات والنباتات في منطقة الأمازون، بينها نوع جديد من القردة يصدر مواء مثل القطة. كذلك وجدوا سمكة بيرانا لا تأكل سوى النباتات، وضفدعاً صغيراً في حجم كشتبان، وسحلية بلون ناري خجولة جداً.
 
ومن الكائنات الجديدة على العلم التي رصدها الفريق 258 نوعاً جديداً من النباتات، و84 من الأسماك، و58 من البرمائيات، و18 من الطيور. أما القرد صاحب المواء فكان الحيوان الثديي الوحيد الذي عثر عليه. وأوضح داميان فليمنغ، من الصندوق العالمي للحياة البرية، أن "ثراء غابات الأمازون بالحيوانات والنباتات ومصادر المياه العذبة لا يزال يُدهش العالم".
 
وتقع غابات الأمازون في البرازيل، وهي تُعتبر الرئة الكبرى التي تتنفس الأرض من خلالها. لكنها تتعرض لاعتداء سافر، حيث تُجرف الأشجار لتحويل الأرض مزارع وطرقاً سريعة ومُدناً سكنية، ناهيك عن زراعة المخدرات فيها، وإنشاء معامل لتصنيع هذه المخدرات وتحويلها الى سموم تُهرَّب إلى أنحاء العالم من خلال عصابات خطرة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 18 ثعابين على طائرة
2016 / 3 / 11 نخيل تونس تحت رحمة السوسة الحمراء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.