Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 13 إغلاق نهر تيبر بسبب القذارة
عُلّقت الرحلات السياحية في نهر تيبر في روما لمدة غير محددة للمرة الأولى منذ إطلاقها قبل عشر سنوات، لأن مجرى الماء قذر جداً.
وقال ماورو بيكا فيلا من شركة "روم بوتس" المسؤولة عن هذه الرحلات: "نُظّف النهر آخر مرة عام 2008. وهذا الأمر ظاهر للجميع، لأن الأكياس البلاستيكية والنفايات تغطي الأشجار الممتدة على ضفافه في كل مرة يفيض فيها"، وهو أمر يحصل مرات عدة في السنة".
ومما يعيق الملاحة أيضاً قانون صدر عام 1906 يصنف مياه النهر على أنها ملكية "بحرية" لا "جماعية"، أي أن بلدية روما غير مسؤولة عن صيانتها. ونهر تيبر هو ثالث أطول نهر في إيطاليا، ويمتد 400 كيلومتر من تلال توسكانا إلى مرفأ أوستيا على البحر المتوسط.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 26 تقييم أثر الأزمة السورية على بيئة لبنان: زيادة النفايات 11% واستهلاك المياه 12%
2015 / 4 / 8 الحياة في عصر الطائرات: فيلم ناشيونال جيوغرافيك على طيران الإمارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.