Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 18 "حاجز استرداد الغاز المتبخر" في قطر يتيح إضاءة 300 ألف منزل
أعلنت شركة "قطر غاز" أن مشروع حاجز استرداد الغاز المتبخر يوفر نحو 600 ألف طن من كمية الغاز المهدرة في العام، وهي تكفي لإضاءة 300 ألف منزل.
 
وقال الشيخ خالد عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لقسم الهندسة والمشاريع في الشركة، إن المشروع الذي تبلغ قيمته نحو بليون دولار هو غير ربحي، تمت إقامته بهدف مواكبة مشاريع إنتاج الغاز التي تنفذها الدولة، للحد من الانبعاثات الكربونية التي تنتج عنها. وتماشياً مع "رؤية قطر الوطنية 2030"، يتم بدلاً من إحراق الغاز استرجاعه وإعادة ضغطه وإرساله إلى المصانع لاستخدامه كوقود للمعدات المولدة للطاقة.
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 2 علماء: الاحترار العالمي يؤثر على سرعة تيارات البحر وحالة الغطاء الجليدي في قارة القطب الجنوبي
2014 / 9 / 9 جسر ثان بين البحرين والسعودية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.