Monday 24 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 29 الضجيج يزيد الوزن
كشفت  دراسة عن آثار التلوث الضوضائي على وزن الانسان أن العيش بالقرب من طريق مزدحم يمكن أن يزيد خطر السمنة. فالضوضاء تعطل أنماط نوم الأشخاص، فيشعرون بالتعب وقد لا يملكون الطاقة لممارسة الرياضة.

ووفقاً للدراسة التي نشرنها "المجلة الطبية البريطانية"، فإن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من مطار هم الأكثر عرضة لمشاكل زيادة الوزن بسبب التلوث الضوضائي.

وأوضح المؤلف الرئيسي للدراسة اندريه بيكو، من معهد كارولينسكا في السويد، أن ضجيج حركة المرور وعمليات التوسع العمراني تشكل تلوثاً بيئياً شائعاً. واعتبر أن "تأثير الضوضاء على الصحة متنوع جداً، لكنه يرتبط بشكل رئيسي بمشاكل النوم، مما يسبب تغيرات في مستويات هورمونات التوتر، وآثاره ضارة على نظام القلب والأوعية الدموية".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 7 / 18 السعودية واليابان تطلقان مبادرة للتعاون في مجال الطاقة النظيفة
2014 / 10 / 20 منتدى المدن الرفيقة بالبيئة في البحر الميت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.