Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 28 أرز المغرب يهدده تغير المناخ
يضم المغرب أكبر مساحات من غابات الأرز في دول حوض البحر المتوسط، إذ تمتد على 134 ألف هكتار. وتسعى السلطات منذ سنوات إلى حماية هذه الثروة المهددة بتغير المناخ والنشاط البشري.

ومع أن الأرز الأطلسي يغطي مساحات واسعة من جبال المغرب، إلا انه أقل شهرة من أرز لبنان الذي يتميز بضخامته وقدم كثير من أشجاره.

ورغم اتساع المساحة والجذب السياحي، يعاني الأرز المغربي من التأثيرات المناخية، كالجفاف الذي ضرب المنطقة في الثمانينات ومطلع القرن الحالي، إضافة الى تأثيرات النشاطات البشرية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 7 تأسيس أول حزب بيئي في الأردن
2021 / 5 / 4 الرئيس الصيني يتعهد بخفض الانبعاثات وإلغاء المشروعات عالية الاستهلاك للطاقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.