Thursday 13 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 3 إنقاذ وحيد القرن في إندونيسيا
وحيد قرن جاوه موضع إجلال كبير في التقليد المحلي إذ يعتبر «الأب الأكبر». ويقدر عدده بخمسين فقط، تعيش بغالبيتها في المتنزه الوطني في أوجونغ كولون المعروف بطبيعته الخلابة والذي يقع في الجزء الغربي من جزيرة جاوه الإندونيسية.
 
ويعلق أنصار الحفاظ على الطبيعة آمالهم على أول محمية لحيوانات وحيد القرن ستشيد في المتنزه خلال الأشهر المقبلة، بحيث تضع حداً لخطر اندثار هذا الحيوان الذي كان منتشراً بالآلاف في جنوب شرق آسيا، وبات بحسب الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة «على آخر رمق".
 
ستمتد المحمية الجديدة على 5100 هكتار من الغابات المطيرة الكثيفة ومجاري المياه العذبة والمستنقعات في هذا المتنزه المدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو. ولن تفتح المحمية قبل آذار (مارس)، لكن مسؤولين عن المتنزه كشفوا بالاستناد إلى آثار الحوافر في الوحل وقضمات أوراق الشجر أنهم يعتقدون أن تسعة حيوانات من وحيد القرن باتت تتنقل في المواقع الجديدة المخصصة لها. ويجري حالياً تشييد الجزء الأخير من المحمية، وهو سياج كهربائي يرسم الحدود التي ينبغي على الحيوانات البقاء ضمن نطاقها وعلى البشر عدم تخطيها.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2024 / 5 / 14 دراسة: تغيُّر المناخ يهدد الأڤوكادو
2021 / 6 / 2 دراسة: تغيُّر المناخ مسؤول عن 37% من وفيات ارتفاع درجة الحرارة
2022 / 4 / 29 علماء الفلك يطالبون بنفس الحماية القانونية للفضاء مثل الأرض والبحر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.