Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 21 تقرير صادم: دعم الوقود 10 ملايين دولار في الدقيقة
تستفيد شركات الوقود الأحفوري من دعم عالمي مقداره 5.3 تريليون دولار سنوياً، أي 10 ملايين دولار كل دقيقة وفق تقدير صادم لصندوق النقد الدولي. وهذا الدعم المقدر لسنة 2015 هو أكبر من مجمل الإنفاق على الصحة لجميع حكومات العالم.

وأشار الصندوق الى أن رفع الدعم عن الوقود الأحفوري سوق يخفض الانبعاثات الكربونية العالمية بنسبة 20 في المئة، ويخفض عدد الوفيات الباكرة نتيجة تلوث الهواء الخارجي بنسبة 50 في المئة، أي نحو 1.6 مليون وفاة سنوياً.

وأضاف الصندوق أن الموارد التي يحررها إنهاء دعم الوقود الأحفوري يمكن أن "تغير اللعبة" الاقتصادية لكثير من البلدان. وذلك بدفع النمو الاقتصادي وخفض وتيرة الفقر من خلال زيادة الاستثمار في البنى التحتية والصحة والتعليم، وأيضاً بخفض الضرائب التي تقيد النمو.

وبالنتيجة أيضاً، سوف تتلاشى الحاجة إلى دعم الطاقة المتجددة (بمبلغ زهيد نسبياً هو 120 بليون دولار) إذا عكست أسعار الوقود الأحفوري الكلفة الكاملة لتأثيراته البيئية والصحية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 5 بنوك حليب الأمهات من البرازيل إلى العالم
2021 / 7 / 1 باحثون في الأردن يضعون جدولاً زمنياً لإنقاذ سمك نادر مهدد بالانقراض
2015 / 12 / 28 سولار إمبالس الشمسية تعاود الإقلاع في الربيع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.