Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 11 دراجة تتحول قارباً شراعياً
عرض مهندس برازيلي شاب دراجة يمكنها أن تسير على الأرض وعلى سطح المياه، لجذب الانتباه الى أشكال جديدة للنقل المستدام في المدن.
 
أطلق أرغوس كاروزو ساتورنينو على دراجته اسم "بايكبوت إينفنتا". وهي مصنوعة من الخشب، بطول مترين وعرض 90 سنتيمتراً، وتزن ثلاثين كيلوغراماً، وتتحول قارباً مع مروحة وشراع. وقد جابت 28 بلداً للترويج للطاقة النظيفة.
 
ووفق المصمم، فإن الفكرة هي أن تصبح هذه الدراجة وسيلة نقل في المدن، تسير في الشوارع، وتبحر في الأنهار والبحيرات اذا لزم الأمر لتجنب الازدحام المروري أو في حال وقوع فيضان.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 2 سباق سلاحف مهدّدة بالانقراض في دبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.