Sunday 27 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 20 تشكيل مجلس الإمارات للتنمية الخضراء
أصدر الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه في الإمارات قراراً بتشكيل "مجلس الإمارات للتنمية الخضراء"، وذلك تماشياً مع تسارع وتيرة الجهود التي تبذلها الإمارات لتطبيق نهج الاقتصاد الأخضر عبر استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء.

وأكّد ابن فهد بأن التحول نحو الاقتصاد الأخضر لم يعد خياراً، بل أصبح ضرورة ملحة استجابة للتحديات المتزايدة التي تواجهها البيئة. وأوضح أن المجلس سيتولى مراقبة تنفيذ وتقييم خطوات التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتوفير الأدوات اللازمة لضمان تيسير عملية التحول، وتطوير آليات التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية، واقتراح التشريعات والسياسات وخطط العمل اللازمة.

ويتضمن مجلس الإمارات للتنمية الخضراء الذي يرأسه وزير البيئة كلا من مطير حامد النيادي وكيل الوزارة في وزارة الطاقة، وزهرة سلمان العبودي وكيل الوزارة في وزارة الأشغال العامة، وسعيد راشد اليتيم الوكيل المساعد لشؤون الموارد والميزانية لوزارة المالية، وعبدالله سلطان الفن الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الصناعة في وزارة الاقتصاد، ورزان خليفة المبارك الأمين العام لهيئة البيئة بأبوظبي، وأحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، وهناء سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، وسيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان، ومحمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، وسعادة الدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، والدكتور ثاني أحمد الزيودي مدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية وممثل إدارة أم القيوين من المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين.

وكانت الإمارات أطلقت في كانون الثاني (يناير) الماضي «الأجندة الخضراء لدولة الإمارات» كإطار عمل موحد لتفعيل استراتيجيتها للتنمية الخضراء و«التقرير الوطني الأول لحالة الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات 2014".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 15 «بلو مون» ماسة زرقاء ستدخل التاريخ
2013 / 12 / 17 قانون إماراتي للوقاية من الأمراض الحيوانية المعدية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.