Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 5 / 18 حساسية الأطفال من تلوث الهواء
أجرى علماء في جامعة بريتش كولومبيا الكندية دراسة على حالة 2700 طفل يعانون من الحساسية، بينت نتائجها أن السبب الرئيسي يكمن في تلوث الهواء، ويلاحظ هذا بصورة خاصة في المدن الكبيرة.

اكتشف الباحثون أن تلوث الهواء يسبب في البداية ضعف جهاز مناعة الجسم، ومن ثم تظهر الحساسية من مواد غذائية معينة وصوف الحيوانات وغير ذلك. وأشار الباحثون إلى أن 16 مولوداً من كل مئة مولود لديهم الاستعداد للإصابة بالحساسية التي تتطور إلى مرض.

استناداً الى هذه النتائج، نصح الخبراء بتنقية الهواء في المنزل وتهوئة الغرف، خاصة المخصصة للأطفال، واستغلال أي فرصة للخروج إلى الطبيعة بعيداً عن صخب المدينة وهوائها الملوث.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 27 سيارات تعمل بالوقود البركاني
2016 / 6 / 24 موقعان عربيان ضمن 29 موقعاً مرشحة للتراث العالمي
2021 / 12 / 21 الضوضاء تهدد حياة الحوت وحيد القرن
2015 / 2 / 2 صندوق محمد بن زايد يدعم حماية الأنواع المهددة بالانقراض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.