Sunday 26 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 20 تقرير: تضاعف ضحايا المجاعات بسبب التغيُّر المناخي لـ48 مليون شخص
أصبحت آثار التغيُّر المناخي ملموسة بعد أن ضربت كوارثها الدول الأشد فقراً والأقل مسؤولية عن انبعاثات الغاز وتغيُّر المناخ، وقد قدّر التقرير الأحدث لمنظمة أوكسفام عدد ضحايا المجاعات في 10 دول فقيرة بـ48 مليون شخص.
 
ونقلت فرانس برس عن أوكسفام أن عدد ضحايا المجاعات تصاعد من 21 مليون شخص عام 2016 إلى 48 مليون العام الحالي بزيادة تقدر بـ123 في المئة.
 
وأضاف التقرير أن 18 مليون شخص يقبعون تحت تهديد المجاعات الشديدة.
 
وتركزت أحداث المجاعات في 10 دول أبرزها الصومال وأفغانستان بجانب 8 دول من إفريقيا وأميركا الجنوبية.
 
وأوضح التقرير إن شعوب تلك الدول وقعوا ضحية الدول المتقدمة، إذ تبلغ نسبة الإنبعاثات من الدول المتضررة 0.13 في المئة فقط مقابل 75 في المئة من الانبعاثات صادرة عن دول قمة العشرين.
 
وأشارت الدراسة لعدّة كوارث مناخية ضربت بلدان نامية في العام الحالي، كجفاف الصومال الذي هجّر مليون شخص، وفيضانات باكستان التي هجّرت ثلث الأهالي، وجفاف غواتيمالا الذي ضرب 80 في المئة من محاصيلها متسبباً في موجة هجرة واسعة نحو الولايات المتحدة. (عن "الشروق" المصرية)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 16 جنيف: مسوًّدة لمواجهة تغير المناخ
2013 / 3 / 7 عطر نيزكي
2023 / 12 / 20 التغيُّر المناخي يدير بوصلة التغيير في سوق العمل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.