Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 25 نفط الهلال: الاستثمار يتجه إلى التقنيات البيئية لخفض الاستهلاك وتحقيق كفاءة الطاقة
أشارت شركة "نفط الهلال" في تقريرها الأسبوعي إلى مؤشرات تتعلق بالتطور الحاصل في مجالات استهلاك النفط في قطاع النقل الذي يستحوذ على أكثر من 65 في المئة من النفط المستهَلك عالمياً. إذ تظهر البيانات المتداولة «ارتفاعاً في مبيعات المركبات الكهربائية حول العالم بنسبة 60 في المئة، فضلاً عن عدم تأثر هذه الصناعة بعد بالتطورات السلبية المسجلة في أسعار النفط».
 
وذكر التقرير أن الاستثمار «يتجه نحو التقنيات البيئية العاملة على خفض الاستهلاك وتحقيق الكفاءة المطلوبة. وتُضاف إليها التطورات المتصلة بخفض الطاقة اللازمة لتحلية المياه من خلال استخدام تقنيات جديدة».
 
ورأى التقرير أن هذه التطورات «إيجابية» في حال اعتبارها قادرة على تحقيق أهداف المستهلكين ورفع كفاءة الاستخدام وتقليص التكاليف والأضرار البيئية، فيما سيكون لها «تبعات سلبية على قوى العرض والطلب في أسواق النفط وعلى المنتجين، وستطيل أمد الأزمة في أسواق النفط».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 21 "هيبكا": صيد القرش الحوتي جريمة بيئية
2014 / 11 / 3 تقرير IPCC: لا وقود أحفوري بحلول 2100
2016 / 8 / 26 رصد كوكب "قريب" قد يكون مناسباً للحياة
2015 / 8 / 12 وكالة حماية البيئة الأميركية تلوث نهراً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.