Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 17 كهرباء شمسية لقطاع غزة
أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة أمس عن اتفاق لتوليد 30 ميغاواط من الكهرباء من الطاقة الشمسية خلال تسعة أشهر، وقعته مع مجموعة «سماحة غروب» الأميركية، على أن يتم الإشراف على المشروع بالتعاون مع مهندسي شركة توزيع الكهرباء في القطاع. ودعت الى «تذليل العقبات والصعوبات، والعمل على توريد المعدات الخاصة بالمشروع في أقرب وقت ممكن». وسيقام المشروع فوق أراضي «المحررات» (المستوطنات اليهودية سابقاً) جنوب القطاع.

واعتبرت شركة توزيع الكهرباء أن المشروع يمثّل تجربة أولى في مجال الطاقة الشمسية، وسيخفف من الأزمة الخانقة التي يعيشها القطاع نتيجة نقص إمدادات الكهرباء.

ويحتاج قطاع غزة إلى نحو 400 ميغاواط، في حين تولّد محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع نحو 60 ميغاواط فقط، وتشتري شركة التوزيع 120 ميغاواط من إسرائيل، وتزوّد مصر مدينة رفح الفلسطينية الحدودية بنحو 30 ميغاواط يتم دفع ثمنها من حصة مصر في صندوق فلسطين في جامعة الدول العربية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.