Thursday 23 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 13 الكوارث الطبيعية في نصف سنة: خسائر مادية أكبر وبشرية أقل
سببت الكوارث الطبيعية في النصف الأول من السنة الحالية أضراراً مادية أكبر من العام الماضي، لكن خسائرها البشرية كانت أقل، وفق حصيلة نشرتها أمس شركة "ميونيخ ري" لإعادة التأمين. وبلغت الخسائر البشرية 3800 قتيل من كانون الثاني (يناير) إلى حزيران (يونيو) 2016، وهو رقم أقل بكثير من حصيلة العام الماضي البالغة 21 ألفاً، وفق الشركة التي تتمتع أرقامها بمصداقية عالمية. وسجل أكبر عدد من الضحايا نتيجة الزلزال الذي هز الإكوادور والجفاف الذي ضرب الهند.
 
لكن في المقابل، سجلت الخسائر المادية للكوارث الطبيعية على مستوى العالم ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي. إذ بلغت في الأشهر الستة الأولى من هذه السنة 70 بليون دولار، كانت 27 بليوناً منها مغطاة بالتأمين. وكانت الخسائر الكبرى في الأشهر الستة الماضية ناجمة عن الزلازل القوية في اليابان والإكوادور، والأعاصير في أوروبا والولايات المتحدة، وحرائق الغابات في كندا. وللمقارنة، بلغت الخسائر المادية في الأشهر الستة الأولى من العام الماضي 59 بليون دولار، كانت 19 بليوناً منها مغطاة بالتأمين.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 6 تركيز ثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي بلغ مستوى غير مسبوق
2023 / 6 / 15 قناة السويس تستعد لاستقبال أول سفينة تستخدم «الميثانول الأخضر»
2014 / 10 / 24 عُمان: "مصدر" تساهم في إنشاء مزرعة رياح
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.